س1: ماهي التخصصات المتوفرة في جامعة عفت ؟
س2: كيف يمكنني الالتحاق بجامعة عفت؟
س3:   ماهي المدة المحددة لحصولي على درجة البكاليوريوس؟
س4:ماهو المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية للانضمام لجامعة عفت؟
س5: هل يمكن لغير السعوديات الالتحاق بجامعة عفت؟
س6: لقد تخرجت من مدرسة غير سعوديةز هل سيتم قبولي؟
س7: من أين يمكنني الحصول على المساعدات المالية؟
س8: متى تقام مسابقة عفت الأكاديمية للمنح؟
س9: هل يوجد سكن جامعي؟
س10  :هل تتوفر لديكم خدمة مواصلات؟
س11:ماهي شروط الطالبات المحولات؟
س12: هل الجامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي؟
؟(TOFEL)س13:  ماهو موعد اختبار   
؟(TOFEL)س14:  ماهي الاجراءات المتبعة لاختبار
س15: هل يتم قبول الشهادات التالية ( الدبلوما الأمريكية-  البريطانية)؟
س16: ماهي جنسيات الأساتذة؟
س17: ماهو جنس الأساتذة؟
س18: هل يمكن للأساتذة الرجال التجول في الحرم الجامعي؟
س19: ماهي الطريقة المتبعة لتدريس الطالبات من قبل الأساتذة الرجال؟
س20:  ماهي الخدمات المقدمة من معهد الدراسات التنفيذية وخدمة المجتمع؟
س21:  هل يوجد لديكم دراسات عليا؟
س22:  للمزيد من المعلومات

 


 
س1: ماهي التخصصات المتوفرة في جامعة عفت؟
كلية الأعمال:
·         المالية
·         التسويق
·         ادارة الموارد البشرية
·         ادارة العمليات والمعلومات
·         الريادة في الاعمال
كلية العمارة والتصميم:
·         العمارة
·         الإنتاج المرئي والرقمي
كلية الهندسة:
·         الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
·         نظم المعلومات
·         علوم الحاسب الآلي
كلية العلوم والدراسات:
·         اللغة الانجليزية والترجمة
·         علم النفس

 
س2:كيف يمكنني الالتحاق بجامعة عفت؟
·         بتعبئة استمارة طلب الالتحاق بالكامل موقّعة من وليّ الأمر
·         صورة من شهادة الثانوية العامة و أن لايكون قد مضى على تخرجها من الثانوية أكثر من خمس سنوات
·            صورة مطابقة لبطاقة الأحوال أوللإقامة للمقيمة في المملكة
·         صورة مطابقة للبطاقة العائلية للسعودية موقعه من ولي الأمر، أو صورة مطابقة لإقامة ولي الأمر موقعة للمقيمة في المملكة.
·         نتيجة اختبار القدرات للسعوديات
·      صورة من جواز السفر إن وجد
·         2 صور شخصية بالحجاب.
·         التقرير الصحي
·         رسوم فتح الملف بقيمة 400 ر.س. غير قابلة للاسترجاع.
·         رسوم اختبار  تحديد المستوى 100 ر.س.
·         رسوم اختبار الرياضيات مابين 400 أو 200
·            الأصل من شهادة اختبار التوفل أو مايعادله(IELTS ) إن وجد

 
 
س3: ماهي المدة المحددة لحصولي على درجة البكاليوريوس؟
يعتمد على التخصص, المتوقع من الطالبات إكمال 8- 10 أترام (بإستثناء الترم الصيفي) للتخرج. عدد الساعات لكل تخصص تختلف, حيث تتفاوت ما بين 128 – 171 ساعة. ويمكن للطالبات الإنضمام إلى برنامج إضافي تأهيلي للغة الإنجليزية لمدة ترم أو سنه للتقوية.

 
س4:ماهو المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية للانضمام لجامعة عفت؟
يوجد مستوى تحضيري في جامعة عفت و يتم تحديد المستوى بناءً على اختبار في اللغة الإنجليزية (موضوع انشائي) يحدد ما إذا كانت الطالبة مؤهلة لدخول المرحلة الجامعية أم التحضيرية (مستوى أول – ترمين دراسيين ، أو مستوى ثاني – ترم واحد) و من ثم تدخل المرحلة الجامعية بعد نجاحها في المرحلة التحضيرية.

 
س5:هل يمكن لغير السعوديات الالتحاق بجامعة عفت؟
نعم، يمكن لجميع الجنسيات الالتحاق بجامعة عفت
س6:لقد تخرجت من مدرسة غير سعوديةز هل سيتم قبولي؟
نعم سيتم قبولك

 
س7: من أين يمكنني الحصول على المساعدات المالية؟
يمكنك االحصول على المساعدات المالية والاستفسار من مكتب المنح والمساعدات المالية.

 
س8:متى تقام مسابقة عفت الأكاديمية للمنح؟
تقام مرة مرتين في العام وللمزيد من التفاصيل الرجاء متابعة الموقع

 
س9:هل يوجد سكن جامعي؟
نعم يتوفر لدينا سكن جامعي مريح للطالبات ويوفر جميع المستلزمات . والاسعار تتفاوت على حسب حجم الغرفة الغرفة والخدمات المقدمة من 11000 الى 18000 ريال سعودي

 
س10:هل تتوفر لديكم خدمة مواصلات؟
نعم تتوفر لدينا خدمة المواصلات وتتفاوت الاسعار  على حسب قرب وبعد المسافة

 
س11:ماهي شروط الطالبات المحولات؟
  • أن تكون الطالبة مقيدةً في جامعة أو كلية معترف بها من وزارة التعليم العالي.
  • أن لا تكون الطالبة قد فُصلت من الجامعة أو الكلية السابقة لأسباب تأديبية.
يُعرض طلب التحويل على لجنة القبول والتي بدورها تقوم بدراسة الطلب والتأكد من استيفاء الشروط الآتية:
  • إكمال فصلا دراسيًا كحد أدنى درست فيه الطالبة (12) ساعة معتمدة على الأقل في جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
  • تقديم كشف الدرجات و الخطة الدراسية وتوصيف المقررات المدروسة موثقة و مختومة من عمادة الشؤون الأكاديمية للكلية أو الجامعة السابقة.
  • تدخل في عملية التقييم و المعادلة المواد التي حصلت الطالبة فيها على درجة جيد (70%) فأكثر فقط.
  • تقوم لجنة القبول بدراسة الطلب بالتشاور مع الأقسام المعنية و تقييم و معادلة الوحدات الدراسية المحولة.
  • يمكن أن تحول جميع المواد المروسة على يترك المجال لـ 36 ساعة معتمدة كحد أدنى  يجب أن تُدرس في جامعة عفت يكون من بينها 18 ساعة معتمدة على الأقل ضمن مواد التخصص الإلزامية.
في حالة استكمال شروط القبول، يجب على الطالبة أن تكمل انسحابها من الجامعة أو الكلية السابقة و أن تقدم إلى مكتب القبول و التسجيل بجامعة عفت النسخة الأصلية لشهادة الثانوية العامة

 
 
س12:هل الجامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي؟
نعم. الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي
www.moe.gov.sa الرجاء زيارة الموقع:
؟(TOFEL)س13: ماهو موعد اختبار   
من الأحد الى الخميس
الساعة : 9:00 صباحا  ( لحجز المواعيد الرجاء التواصل مع مكتب القبول والتسجيل)

 
؟(TOFEL)س14: ماهي الاجراءات المتبعة لاختبار
رسوم الاختبار :600 ريال سعودي
حضور عرض تعريفي عن الاختبار قبل موعده بيوم

 
س15:هل يتم قبول الشهادات التالية ( الدبلوما الأمريكية-  البريطانية)؟
نعم

 
س16:ماهي جنسيات الأساتذة؟
من عدة جنسيات آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا و أخرى

 
س17:ماهو جنس الأساتذة؟
ذكور وإناث

 
س18:هل يمكن للأساتذة الرجال التجول في الحرم الجامعي؟
نعم يمكنهم ذلك

 
س19:ماهي الطريقة المتبعة لتدريس الطالبات من قبل الأساتذة الرجال؟
وجها لوجه ويجب على الطالبة الالتزام بالحجاب الاسلامي

 
س20: ماهي الخدمات المقدمة من معهد الدراسات التنفيذية وخدمة المجتمع؟
تقدم دورات وشهادات أكاديمية لا منهجية.

 
س21: هل يوجد لديكم دراسات عليا؟
نعم
·         ماجستير التصميم الحضري
·         ماجستير الإدارة المالية الإسلامية
·         ماجستير دراسات الترجمة

 
22: للمزيد من المعلومات
1-      نرجو زيارة الحرم الجامعي
2-      زيارة الرجال تحتاج الى ترتيب مسبق من قبل الجامعة
3-      للاستفسار : Admissions@effatuniversity.edu.sa
4-      للتواصل:  
·         مكتب الادارة : 920003331 تحويلة: 7503-7504
·         مكتب استقطاب الطالبات: 7516-7514-7520