الرؤية
 
سفيرات عفت هن التجسيد الحقيقي لقيم الملكة عفت للقيادة بطرق عدة .  سفيرة عفت هي كل خريجة تصبح مصدرا للفخر و الشرف لجامعة عفت ولبلدها على حد  سواء.
 
الرسالة
يهدف برنامج سفيرات عفت إلى إثراء الطالبة من الناحية التعليمية والشخصية والاجتماعية والخبرات المهنية تحت ضوء قيم اقرأ التي تنتج قادة حقيقيين الذين يشكلون مستقبلا أفضل لأنفسهم وعالم من حولهم.
 
وصف عام للبرنامج
برنامج سفيرات عفت فريد من نوعه لأنه يجهز طالباته بالمهارات والخبرات و المواقف اللازمة لتنمية الجوانب الفكرية و الاجتماعية و الأخلاقية و الدينية و المهنية, وبالتالي فإنه يخلق الكثير من الفرص لجميع الطالبات لتطوير بشكل كلي عبر توفير ورش عمل متنوعة وندوات ونشاطات على مختلف المستويات والتي تزيد من نقاطهم القيمة  التي يتم اكتسابها من حضور الطالبات.وفي نهاية البرنامج يكن سفراء عفت قد تعلمو كيفية عيش حياة ذات معنى من خلال تعزيز غرائزهم وتحديد اهدافهم ومقاصدها, مع التركيز على انجازاتهم والعملية التي تؤدي إلى هذه الانجازات ,والتي لها القدرة على التفوق في جميع مجلات الحياة .قيم العمل الجماعي والتعاون والمساعدة والمشاركة الحيوية في الحياة الاجتماعية من اجل التحسين لهن وللمجتمع بشكل عام .
وهذا البرنامج يقوم بتقديمه عدد من الإدارات (وخاصة إدارة شؤون الطالبات، ومراكز الدعم والمساندة، وأنشطة الطالبات، وإدارة القبول والتسجيل). بالإضافة أن جامعة عفت تستخدم نظام النقاط القيمة لتشجيع الطالبات على المشاركة في المناهج الدراسية والأنشطة التي تعزز التعلم والنمو .
 
أهداف البرنامج بشكل عام :
  •   مساعدة الطالبات على وضع خطة حياة مقنعة: وضع هدف شخصي والأهداف التي ينبغي تحقيقها من خلال الحياة والعمل
  • توفير للطالبات فرصاً لتطوير وتعزيز الصفات القيادية
  •  تعزيز مهارات التواصل الفعال الخطية والشفوية
  • تشجيع الطالبات على حضور ورش العمل والندوات والأندية لتطوير إمكانيتهم الكاملة
  • تزويد الطالبات بالمعرفة والمهارات اللازمة للحصول على مناصب مرموقة /  وظائف وطنيا ودوليا
  •  تزويد الطالبات بالمعرفة والمهارات اللازمة لكسب الإذن والقبول لنشر الدراسات العليا في جميع، وأبرز الجامعات في جميع أنحاء العالم
  •  تكريم ومكافأة السلوك القيادي المثالي من خلال قيادة الأنشطة والنوادي والأحداث
 
مراكز الدعم والمساندة
ثلاثة مراكز تعزيز لمساعدة الطالبات في رحلتهم الدراسية والأكاديمية ولتمكنهم من تحقيق ما يسعون إليه في برامجهم الجامعية. هذه المراكز تقدم ورش عمل و إرشاد بانتظام طوال الفصل الدراسي يهدف إلى الطالبات في كل المستويات الأكاديمية: المبتدئات، طالبات السنة الثانية الجامعية و طالبات السنة الثالثة وطالبات التخرج. مراكز الدعم والمساندة تعمل أيضا مع الأقسام الأكاديمية والمرشدات الأكاديميات نحو توجيه ونصح الطالبات اللاتي تحت المراقبة أو الإنذار.
 
لمزيد من المعلومات ، يمكنكم التواصل مع:
د. أندريا تاجيباو
هاتف​920003331
تحويلة: 7750
البريد الإلكتروني: ataguibao@effatuniversity.edu.sa