المتحدثون

I am ...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      A researcher
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      An undergraduate
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      A graduate
 

المتحدثون

 

 

المتحدّث الرئيس
 

1.JPG

معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل
 
يشغل معاليه حاليًا منصب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المملكة العربية السعودية في الرياض، وقد نال مرتبة وزير بتاريخ 1يوليو 2007م عندما تم تعيينه رئيسًا لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
حصل على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة العامة (النظم) من جامعة الملك الفهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية،  كما حاز على درجة ماجستير العلوم ودرجة والدكتوراه في علوم الحاسب الآلي (اللوغاريتمات) من جامعة جنوب كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية.
وقد تولى تدريس عدد من المقررات الدراسية في علوم الحاسب الآلي، والرياضيات الحسابية وأمن المعلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود، ونشر عدة أبحاث في مؤتمرات ومجلات إقليمية وعالمية. وتركز اهتماماته البحثية في مجالات التعقيد الحسابي وأمن الشفرات والبيانات.
وعمل الدكتور السويل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن رئيسًا لقسم هندسة النظم، ورئيسًا لقسم علوم الحاسب الآلي، وعميدًا لكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي. ثم انتقل إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية حيث شغل منصب نائب الرئيس لمعاهد الأبحاث من عام 1991م إلى عام 2003م
كما شغل أيضًا منصب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من مارس 2003م إلى يونيو 2007م. ويشارك معالي الدكتور السويّل في عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات والشركات، أحدثها عضوية مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية منذ عام 2001م  ولتاريخه ، وعضو مجلس إدارة منظمات الصناعات العسكرية ‘ وعضو في المجلس الأعلى لمصادر البترول والمواد الخام ، وعضو مجلس الأمناء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ( حفظه الله )، وعضو في لجنة جائزة الترجمة العالمية ‘  وعضو في مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع. 
وحصل على العديد من الجوائز العلمية منها : ميدالية الشرف من الدرجة الأولى التي منحت له من قبل الملك الراحل فهدبن عبد العزيز آل سعود )طيب الله ثراه( لجائزة أفضل مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في يونيو 1989م ،  وجائزة الرئيس التنفيذي الأفضل في جائزةالشرق الأوسط للتميزفي مارس 2007م.

 
2.JPG

 
المتحدّثون البارزون
الدكتور فرانسيسكو مارموليخو- مجموعة البنك الدولي، الولايات المتحدة الأمريكية
يعتبر الدكتور مارموليخ بمثابة أخصائي التعليم العالي في مجموعة البنك الدولي ومنسق شبكة المُتخصصين للتعليم العالي. كان مُسبقًا المدير التنفيذي والمؤسس لاتحاد تعاون التعليم العالي في أمريكا الشمالية وهي شبكة دولية من أكثر من  160 شبكة لمؤسسات ومنظمات التعليم العالي من 25 بلدًا.
لقد تقلّد الدكتور مارموليقو العديد من المناصب المرموقة والمتنوعة بما فيها  منصب نائب رئيس الشؤون الإدارية، ونائب رئيس الأكاديمية في جامعة الأمريكتين في المكسيك، وزميل المجلس الأمريكي للتربية والتعليم في ماساشوتس ، ونائب رئيس جامعة أريزونا ، ومستشار دولي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ونائب رئيس الشؤون الأكاديمية في الجامعة الأمريكية في المكسيك، كما أنه كان الخبير الاستشاري الدولي في برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في الإدارة المؤسسية للتعليم العالي في باريس، و كان جزءًا من فريق العمل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وفريق عمل مراجعة إجراءات التقييم للتعليم العالي في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. الدكتور مارموليقو عضو في العديد من المجالس الإدارية والاستشارية في مجموعة من الجامعات والمنظمات المهنية. وهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة التنظيمية من الجامعة المستقلة سان لويس بوتوسي، وقد حصل على الدكتوراه من الجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك (UNAM).

 3.JPG

الأستاذ توني سوينستون  -رابطة إدراة محتوى المشاريع، المملكة المتحدة.
الأستاذ توني سوينستون هو الرئيس التنفيذي لرابطة إدارة محتوى المشاريع في المملكة المتحدة، ومدرّب عالمي ذائع الصيت، باحث، ومتحدث، حاصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الثانية في الفيزياء، وماجستير في القيادة والإدارة. وهو يعمل في القطاعات الخاصّة مع الأفراد أو المجموعات، وكافّة منظمات القيادة والإدارة والتغيرات الثقافية والتدريب وإثارة الدوافع.

الأستاذ سوينستون هو مدرب مؤهّل ممارس للبرمجة الّلغوية العصبية وممارس للتنويم العلاجي و ممارس للعلاج بالمسار الزمني. قبل أن ينشئ شركته الخاصّة (رابطة إدارة محتوى المشاريع المحدودة)  عام 2006م، عمل مع الحكومة في التطوير المهني الفعّال في المجالات التعليمية، وعمل أستاذًا مدّة عشرين عامًا. للأستاذ سوينستون أربعة كتب منشورة. عرف عنه شغفه بتطوير الأفراد وتقديم العلاج والتوعية حول حياتهم الخاصّة والعملية، وهو يؤمن أن هذه هي الطريقة الصحيحة التي تضمن نمو المنظمات وتطّورها.
4.JPG

الدكتورة سنـــدي ل. غان- الجامعة الأمريكية في الشارقة
مديرة مركز تطوير أعضاء هيئة التدريس وأستاذ مشارك في قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS). حائزة على درجة البكالوريوس من جامعة بريتش كولومبيا في فانكوفر كندا وعلى درجة الماجستير في التدريب العالمي و الدكتوراه من جامعة باث ببريطانيا.
قبل أن تستقر في الإمارات العربية المتحدة عاشت ودرّست في كلّ من كندا واليابان و نيوزيلانداو تايلاند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
تصبّ الاهتمامات الأساسية لأبحاثها  في المزاولة التمهيدية التي تعزّز من فاعليّة الامتحانات وتنعكس على مساهمات الأساتذة والمتعلمين في ميدان التعليم وهي الآن في صدد إصدار كتاب لها كما أنها تعمل  على تنقيح كتابين آخرين وتشارك في تدقيق إصدارات ثلاثة مؤتمرات.
تنشر في مجلاّت محمكّة دوليًا مثل مجلّة التقنية التعليمية والمجتمع ومجلّة أبحاث تدريس اللّغات ومجلّة باكينغهام للّغة واللّغويات والتّبادل الأكاديمي دوريًا كل ثلاثة أشهر.  عرضت أبحاثها في مؤتمرات محليّة وعالمية مع تركيزها على القيادة والتقنية في التعليم و SOTLو TESOL في أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أمريكا وجنوب شرق آسيا.

add chat to your website