الرؤية

يطمح قسم الإنتاج المرئي والرقمي إلى أن يكون قسماً عالمياً متعدد التخصصات في مجالات الأفلام والوسائل الإعلامية، والتركيز على الجانبين النظري والعملي، وتمكين الطالبات ليصبحن مواطنات صالحات يقدرن قيمة النزاهة ويتمتعن بأخلاقيات العمل والالتزام بالتميز في صناعة الإنتاج المرئي والرقمي.

الرسالة

يهدف قسم الإنتاج المرئي والرقمي إلى تحقيق مكانة أكاديمية رائدة تقوم على تشجيع الطالبات المبدعات على التميز، ليكن فنانات ومنتجات وقادرات على الإسهام بشكل إيجابي في إنتاج المعرفة والمحتوى الرقمي ضمن ثقافة عصرية على المستويين المحلي والعالمي، بالاستفادة من التفكير النقدي والإبداع والتجريب.

الأهداف

  1. توفير الدعم كقسم عالمي متعدد التخصصات في مجال الإنتاج الرقمي، من خلال إثراء تأثيرات الجامعة عبر وسائل الإعلام وصناعة الأفلام في المجتمع.

  2. ضمان وجود قيادة فاعلة تحث على الشفافية والابتكار والأخلاق.

  3. اكتساب معايير التصنيف الوطنية والعالمية.

  4. التركيز على الجانبين النظري والعملي، وتمكين الطالبات ليصبحن مواطنات صالحات يقدرن قيمة النزاهة ويتمتعن بأخلاقيات العمل والالتزام بالتميز، وتوفير تقييم متكامل للقسم.

  5. استقطاب وتسجيل طالبات على أعلى مستوى بما يمكن من الوصول إلى السعة الاستيعابية الكاملة في القسم وتخريج رائدات أعمال للمستقبل في مجال الصناعة المرئية والرقمية.

  6. توفير الموارد التعليمية والمعلوماتية الضرورية وذات الصلة بقسم الإنتاج المرئي والرقمي المتميز للوصول إلى تدريس وتعليم فعال.

  7. المحافظة على استخدام مرافق ومعدات قسم الإنتاج المرئي والرقمي من أجل توفير بيئة تعليمية مبتكرة ومتفردة.

  8. دعم الموارد المالية للقسم من خلال عروض وأنشطة توظيف وتسويق، وتنويع المشاريع.

  9. استقطاب فريق من أعضاء هيئة التدريس ممن يحملون درجات علمية عالمية، وفريق إداري من ذوي الكفاءات العالية والمحافظة عليهم، وتوفير الدعم لتطورهم المهني بما يمكنهم من الإسهام في نمو القسم.

  10. تشجيع كافة أعضاء هيئة التدريس والطالبات لإنتاج أبحاث ومشاريع في مجالات متنوعة داخل القسم والجامعة والجهات الخارجية، بما يتفق مع رؤية 2030.

  11. تطوير علاقات مستدامة وشراكات مع المنظمات الوطنية والعالمية، والجهات الأكاديمية، والمهرجانات، والإسهام في نهضة المجتمع وتعزيز مكانة القسم.