برنامج المراة والتقنية
الرقي للإنجاز

I am ...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا
برنامج المراة والتقنية

تقدم جامعة عفت برنامج المرأة والتقنية بالتعاون مع بنك الخليج الدولي والذي يهدف إلى تمكين المرأة السعودية وتطوير مهاراتها من خلال تدريبها على استخدام برامج الحاسب الآلي المختلفة وصقل مهاراتها وقدراتها في مجالات العمل والتوظيف.

يستمر البرنامج لمدة 10 أسابيع ويشمل دورات مكثفة في المجالات التالية:

  • أساسيات تطبيقات الحاسب الآلي

يتضمن هذا الجزء من البرنامج تدريباً في مواضيع مختلفة في الحاسب الآلي مثل:  أنظمة التشغيل، برامج المايكروسوفت أوفيس، التواصل عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، الخ.

  • مهارات العمل الأساسية

ويعنى هذا الجزء بتطوير مهارات الطالبات المهنية مثل: التواصل مع الآخرين في بيئة العمل، اتخاذ القرارات، المهارات القيادية، و اجتياز المقابلات الوظيفية.

مدة البرنامج:

يتضمن البرنامج 100 ساعة تدريبية مقسمة إلى 10 أسابيع كما يلي:

  • أساسيات تطبيقات الحاسب الآلي: ٧ أسابيع – ٧٠ ساعة تدريبية

  • مهارات العمل الأساسية: ٣ أسابيع – ٣٠ ساعة تدريبية

مخرجات التعلم للبرنامج:

  1. استخدام برامج الحاسب الآلي لإنجاز المهام المكتبية مثل كتابة الوثائق، وإنشاء جداول وقواعد البيانات الأساسية.
  2. استخدام البريد الإلكتروني كشكل من أشكال الاتصال عن طريق إنشاء عناوين البريد الإلكتروني، وإرسال وتلقي الرسائل، وإرفاق الملفات، واستخدام محركات البحث على شبكة الإنترنت.
  3. فهم أساسيات تصميم الويب باستخدام لغة HTML، وإنشاء صفحات مواقع، واستخدام أشكال الوسائط المتعددة المختلفة.
  4. إثبات القدرة على التواصل بشكل فعال في بيئات العمل المختلفة بالإضافة الى المهارات المهنية الأخرى مثل إدارة المهام، وحل المشاكل، والقيادة، وغيرها.
  5. العمل على الإستعداد للانضمام لسوق العمل من خلال تعزيز مهارات الطالبات في البحث عن الوظائف، وكتباة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات الوظيفية.

add chat to your website