د. خلود مومني
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا
 

د. خلود مومني

  • اهتمامات البحث العلمي:

​د. خلود المومني استاذ مساعد بقسم العمارة والتصميم جامعة عفت حيث انها حصلت على درجة الدكتوراة في التصميم العمراني والبيئة المستدامة من جامعة الزعيم الأزهري بجمهورية السودان اتحاد الارتباط الأردني للجامعات العربية-  في نوفمبر 2015، وتركز رسالة الدكتوراة الخاصة بها على دور المجتمع المحلي والوعي بمشاكل التخطيط العمراني  في خلق مجتمعات عمرانية مستدامة في الأردن. كما حصلت على درجة الماجستير في تصميم وتخطيط المدن الإسلامية واثرها على التشكيل العمراني عام  2000 من الجامعة الأردنية حيث ارتكز موضوع البحث على اسس التخطيط للمدن الإسلامية واثر المنهج الإسلامي وعلاقته المباشرة بالفكر العمراني منذ بداية السلام وحتى نهاية العصر العباسي.

عملت د. خلود كمهندس معماري في القطاعين الخاص والحكومي في مجال التصميم المعماري والأشراف والتنفيذ على انواع مختلفة من المباني - فلل ومباني سكنية ومراكز التسوق والمستشفيات وجميع أنواع المباني الحكومية والثقافية والمدارس والمباني الجامعية. كما عملت في مجال تجهيز الكودات والعقود وفي مجال التدقيق للعطاءات المختلفة.

كما عملت مع فريق على مستوى المملكة على مدى خمس سنوات متتالية وتحت الأشراف المباشر من رئاسة الحكومة وبمشاركة كافة قطاعات المجتمع المحلي في الأردن لإرساء قواعد واسس مباني لذوي الدخل المحدود تحت شعار عيش كريم بسكن كريم.

وقد تم وضع حجر الأساس بعد خمس سنوات من الدراسات على مستوى مكلمة تحتوي على خطأ إملائيختلف المحافظات بالمملكة.وقد شاركت بالتصاميم المعمارية والأشراف والمتابعة واختيار المواقع المختلفة واجراء كافة الدراسات المطلوبة.

كما شاركت د. خلود ومع فريق وطني بتطوير كافة الحدود الأردنية مما اتاح الفرصة لزيارات ميدانية ومسح شامل لكافة مناطق المملكة وذلك قبل التحاقها بجامعة عفت.

اهتماماتها البحثية تدور حول الإسكان لذوي الدخل المحدود وعلاقته بالحركات العمرانية المستدامة الجديدة.​​

    تحميل

    السيرة الذاتية الكاملة لد. خلود مومني

خريجات عفت

add chat to your website