مركز أبحاث الواقع الافتراضي
الرقي للإنجاز

I am ...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

مركز أبحاث الواقع الافتراضي

Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > البحث العلمي > مراكز الأبحاث > مركز أبحاث الواقع الافتراضي

تأسس مركز أبحاث الواقع الافتراضي في العام 2014 بجامعة عفت، ويُجري المركز أبحاثاً، كما يقدم أحدث التقنيات المتعلقة بالواقع الافتراضي، لاسيما تقنيات ابتكار النماذج والمحاكاة التي تخدم مجتمع البحث العالمي والمجتمعات المحلية في المملكة العربية السعودية.

رؤية المركز:

تتجلى رؤية المركز بالتعاون مع شراكاته المحلية والعالمية، في تقديمه خبرات متخصصة لدعم أبحاث الواقع الافتراضي ومساهماته في التعليم وتطبيقاته. كما يساهم في المجالات التالية:
  • القطاع الصحي:

يهدف مركز الواقع الافتراضي إلى أن يقدم أنظمة لتوصيف علاج الآلام التي تتحكم بمستويات الألم من الدرجة السابعة إلى الثالثة دون الحاجة إلى تناول أي جرعات دوائية. ستتيح هذه المساهمة للأطباء بأن يخلصوا مرضاهم من التأثيرات الجانبية للأدوية التي يتناولونها.
  • علم الواقع الافتراضي:

سوف يسهم المركز بفاعلية في تعزيز رؤية جامعة عفت بأن تكون صرحاً رائداً للمثابرات العلمية في شتى المجالات البحثية الأكاديمية. وسوف يستمر في إحراز المزيد من النجاحات التي يحققها شركاء مركز أبحاث الواقع الافتراضي اليوم.
  • بيئات التعلم والتعليم:

نتطلع إلى أن يكون مركز الواقع الافتراضي بجامعة عفت في المقدمة من حيث تفاعله مع المجتمع وذلك بتقديم تقنيات الواقع الافتراضي للطلبة والمدارس. وثمة ركن مخصص اسمه "ركن الزوار" يستوعب نحو مائتي طالبة كل عام.

العلاقات التعاونية:

أسس مركز الواقع الافتراضي شراكات تعاونية وثيقة مع عدة مؤسسات أكاديمية رائدة عالمياً مثل جامعة واشنطن في مدينة سياتل وجامعة ميامي. وكان من مخرجات هذه العلاقات استضافة باحثين زائرين من كلا الجامعتين وإجراء عدد من الأبحاث المتعلقة بمشاريع المركز.
add chat to your website