مؤتمر معماريات الدولي الخامس 2021
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

مؤتمر معماريات الدولي الخامس 2021

Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > المؤتمرات > عمارة المسجد: بين الشكل والمضمون - مؤتمر معماريات الدولي الخامس 2021 (أونلاين)

عمارة المسجد: بين الشكل والمضمون

مؤتمر معماريات الدولي الخامس

Online Conference 

ينظم قسم الهندسة المعمارية بكلية عفت للهندسة المعمارية والتصميم  (ECoAD)، جامعة عفت وبالتعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، المؤتمر السنوي الخامس لمعماريات: عمارة المساجد: بين الشكل والمضمون (MIC 2021) الذي سيعقد في جدة، المملكة العربية السعودية من الثلاثاء/الأربعاء 23-24 فبراير 2021.

يركز مؤتمر عمارة المساجد: بين الشكل والمضمون MIC 2021 على دراسة الاتجاهات الحالية والرؤى المستقبلية المتوقعة لعمارة المساجد، التي تمثل ركيزة مهمة للمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم. كان المسجد، كمؤسسة، ولا يزال بؤرة الحياة الروحية والأخلاقية والثقافية في المجتمعات الإسلامية. وعلى الرغم من الحفاظ على خصائصه المكانية والبصرية والمادية الشاملة على مر العصور، فقد خضع تصميم المسجد لتحولات مختلفة تؤكد مركزيته وقدرته على التكيف مع التطورات المجتمعية الإسلامية.

ويوفر هذا المؤتمر منصة دولية لتبادل الخبرات والرؤى لعمارة المساجد وتطويرها. كما يطلق حوارات بناءة بشأن فلسفة تصميم المساجد، الخصائص المكانية، الأبعاد المرئية، الخيارات المحلية المجتمعية، وتقنيات البناء. ويهدف المؤتمر إلى إنشاء منتدى فكري للمهندسين المعماريين والمصممين والأكاديميين والعلماء والمنظرين من جميع أنحاء العالم لمناقشة وربما تطوير حلول التصميم المعاصرة والرؤى المستقبلية للمسجد كمؤسسة إسلامية راسخة ودائمة.

تقبل اللجنة العلمية للمؤتمر حاليًا ملخصات مؤتمرها الدولي السنوي الخامس Memaryat 2021 . ويشجع MIC 2021 الطلبات المقدمة من الباحثين في محتلف المجالات المعمارية والعمرانية والتقنية؛ إضافة إلى طلاب الدراسات العليا والعلماء المستقلون في المجالات ذات الصلة؛ وأعضاء الجمعيات العلمية والمنظمات ذات الصلة باللغتين الإنجليزية والعربية. وتتركز المحاور الرئيسية للمؤتمر فيما يلي:

  • الخبرات والأبحاث على مستوى التصميم المعماري للمساجد
  • الخبرات والأبحاث على مستوى التخطيط  والتصميم الحضري للمساجد
  • التقنية والتكنولوجيا في تصميم وإنشاء المساجد
  • التصميم المتوافق بيئيا للمساجد
  • التشغيل والصيانة للمساجد
  • تجارب عملية ودروس مستفادة​

الجهات المنظمة:

الشركاء:

  • الجمعية السعودية لعلوم العمران - جدة
  • جمعية الثقافة والفنون بجدة​

النشر:

سيتم نشر الأبحاث المحكمة والمقبولة في كتيب المؤتمر برقم إيداع (ISBN).

رابط تقديم الملخصات والأبحاث:

​رابط تقديم الملخصات والأبحاث الخاصة بالمؤتمر.

add chat to your website