Aspire to Achieve

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      A researcher
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/Undergraduate, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Undergraduate, البكالوريوس
      An undergraduate
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/graduate, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Graduate, الدراسات العليا
      A graduate

Press Release Details

Skip Navigation LinksEffat University > Effat University > Media Center > Press Release Details

    جامعة عفت اختتمت مهرجانها السينمائي ما لا تراه العين

    25 April 2024
    Media Center
    تحت رعاية نائبة رئيس مجلس الأمناء، المشرفة العامة على جامعة عفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، اختتمت فعاليات مهرجان عفت الدولي لأفلام الطلبة في دورته الحادية عشرة تحت شعار ما لا تراه العين.

    ​​​​​​​​​​تحت رعاية نائبة رئيس مجلس الأمناء، المشرفة العامة على جامعة عفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، اختتمت فعاليات مهرجان عفت الدولي لأفلام الطلبة في دورته الحادية عشرة تحت شعار ما لا تراه العين، وحضر الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل ورئيسة الجامعة الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، وحضور عدد من الضيوف والشخصيات الفنية السعودية والعربية والأجنبية من المشاركين في فاعليات المهرجان وضيوف الشرف وكوكبة من النجوم السعوديين.


    وخلال الحفل كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل عددا من ضيوف هذه الدورة وهم الإعلامي الكبير د. عمرو الليثي، رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في منظمة التعاون الإسلامي، والمخرج الألماني توماس ستلماخ الحاصل على الأوسكار في أفلام التحريك، ومصمم المؤثرات البصرية الأميركي مات بيك، والذي نفذ أفلاماً شهيرة مثل تيتانيك وصراع العروش وغيرهما من علامات هوليوود السينمائية، والدكتورة إيمان يونس عميدة المعهد العالي للسينما من مصر والإعلامية السعودية اللامعة سهى الوعل، وذلك تقديراً وتكريما لهم علي مجهوداتهم الاستثنائية في دعم الإعلام والسينما.


    وتم إعلان الجوائز على مخرجي الأفلام الفائزة، وهي: جائزة أفضل فيلم تحريك طلابي دولي مقدم من شركة توون بووم وفاز بها فيلم التحريك الفرنسي لا وجود من إخراج كاميل باردو، وجائزة أفضل فيلم وثائقي طلابي دولي مقدمة من جامعة عفت، حصدها الفيلم اليمني سطل للمخرج عادل الحيمي، بينما جاءت جائزة أفضل فيلم روائي طلابي دولي مقدم من جامعة عفت للفيلم البولندي لعبة التخفي للمخرجة كارولينا بيلكا، كما فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طلابي سعودي قدمها د. عبدالله طه المدير العام شركة تام لفيلم فتاحة العلب للطالبة نتالي سراج ولجين سلام وسمر الأشعري وكيناز يمني. تلتها جائزة أفضل فيلم وثائقي طلابي سعودي قدمتها الأستاذة فاطمة زيدان للفيلم بحري للطالبة بدور عرفة، وجائزة أفضل فيلم روائي طلابي سعودي قدمتها السيدة وجدان بالشرف لفيلم ضياء شمسي للطالبة لمى جركس، وايضا جاءت جائزة أفضل فيلم من اختيار الجمهور، من نصيب فيلم غازي للطالبة حلا هنداوي.

    واختتم المهرجان بتوقيع عدد من الاتفاقيات، حيث وقعت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي، لدعم 22 مشروعًا سينمائيًا مختلفًا بدءًا من مرحلة التطوير، وصولًا إلى مرحلة ما بعد الإنتاج.



Live-Chat