الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/Undergraduate, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Undergraduate, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/graduate, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Graduate, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

تفاصيل التصريح الصحفي

Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > المركز الإعلامي > تفاصيل التصريح الصحفي

    جامعة عفت تحتفل بتخريج مئة وتسعة وسبعون طالب وطالبة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير لعام 1444هـ

    02 February 2023
    احتفلت جامعة عفت بتخريج مئة وثمان وتسعة وسبعون طالب وطالبة في الدفعتين السادسة والثلاثون والسابعة والثلاثون من خرّيجي البكالوريوس ، والدفعة الخامسة عشر لماجستير العلوم في المالية والدفعة السابعة من درجة ماجستير العلوم في الترجمة التحريرية والشفوية و الدفعة التاسعة من درجة ماجستير العلوم في التصميم الحضري، والدفعة الرابعة من ماجستير العلوم في الهندسة.


    جدة – فبراير 2023: تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس أمناء والمشرف العام على جامعة عفت، وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل وأهالي الطلبة وشخصيات من المجتمع والإعلاميين، احتفلت جامعة عفت بتخريج مئة وثمان وتسعة وسبعون طالب وطالبة في الدفعتين السادسة والثلاثون والسابعة والثلاثون من خرّيجي البكالوريوس ، والدفعة الخامسة عشر لماجستير العلوم في المالية  والدفعة السابعة من درجة ماجستير العلوم في الترجمة التحريرية والشفوية و الدفعة التاسعة من درجة ماجستير العلوم في التصميم الحضري، والدفعة الرابعة من ماجستير العلوم في الهندسة، يوم الخميس 11 رجب 1444هـ الموافق 2 فبراير2023م، بمقر الجامعة في جدة.


    ابتدأ الحفل بالسلام الملكي ثم بمسيرة الطلبة وكلمة الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت، والتي قالت فيها:

     "جميعنا يعلم جهود وزارة التعليم في تأسيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في عام 1431هـ وما يهدف إليه من رعاية للحركة الرياضية الجامعية ودعمها وتطويرها لتحقيق جودة الحياة ضمن برامج رؤية المملكة 2030.   وتفتخر جامعة عفت بأنها ضمن هذه المنظومة الرياضية للجامعات الوطنية والتي تقوم بتشجيع ممارســة النشاط الرياضي ونشـره بين طلاب الجامعة منذ تأسيسها وحتى الآن.  بل ويزيدنا فخراً مساهماتنا الوطنية في السنوات الماضية في استضافة العديد من الأنشطة الرياضية وتتويجها  في العديد من البطولات في المواسم السابقة".

    كما وجهت كلمة للطلبة الخريجين قائلة: " رحلة العلم والتعلم هي شعار الإسلام،  وتبدأ بكلمة  وتعليمات " إقرأ "، فهي الوسيلة لوصول الإنسان إلى أرقى الدرجات في الدنيا والآخرة. وقد حثنا دينُنا على طلب العلم، واعتبر السعي في تحصيله عبادةً وجهاداً في سبيل الله.'

    استمر الحفل بكلمة المتحدث الرئيس للحفل وهو الكابتن محمد امين، مساعد مدرب المنتخب السعودي.

    ومن ثم تم تكريم فريق طالبات جامعة عفت الابطال والذين حصلوا على المركز الأول في بطولة كرة الطائرة على 12 جامعة فى اول مشاركة رسمية في بطولة الاتحاد الرياضى للجامعات السعودية، بالإضافة الي تكريم الفرق الرياضية في الجامعة والتي تضمنت فريق الغوص وفريق نادي السيارات وفريق العاب القوى وفريق كرة القدم وفريق كرة السلة وغيرها.

    بعد ذلك كانت كلمة الخريجات والتي ألقتها الطالبتين المتفوقتين الحاصلات على أعلى معدلات التخرج في الفصلين الدراسيين وهن: زينة النوري، الطالبة المتفوقة بتخصص علم النفس، والطالبة هلا هنية الطالبة المتفوقة بتخصص علوم الحاسب الآلي، والتي قلن فيها: الحياة موسوعة مليئة بالتجارب ولعل أهم درس تعلمناه يلخص تجربتنا بكلمة (أولئك الذين يتركون كل شيء في يد الله يرون يد الله في كل شيء). ومن هنا يمكننا تقديم نصيحة واحدة لكم وهى بأن تبذلوا أقصى جهدكم في كل شيء و أن تتوكلوا على  الله عز وجل في كل أمر فهو خير المدبرين.

    ثم بعد ذلك تم عرض فيديو يجسد رحلة سفراء عفت رواد الغد ومقتطفات من من رحلتهم نحو الرقي للانجاز وفيديو اخلر للخريجين وال>ي يعرض قصص نجاح خريجينا وحياتهم بعد التخرج. 

    اختتم الحفل بتوزيع الهدايا وإعلان أسماء الطلبة المتفوقين وتكريمهم من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل ورئيسة الجامعة، الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل.


    نبذة عن جامعة عفت 

    جامعة عفت جامعة أهلية حاصلة على الاعتماد الأكاديمي الكامل مقرها جدة وهي أولى الجامعات الأهلية غير ربحية في المملكة العربية السعودية ونتاج رؤية الملكة عفت الثنيان – زوجة جلالة الملك فيصل اَل سعود – رحمهما الله. تأسست جامعة عفت  عام1999 م  تحت مظلمة مؤسسة الملك فيصل الخيرية . تطرح الجامعة برامج تعليمية رائدة من خلال كلياتها الأربعة: كلية عفت للهندسة وكلية عفت للعمارة والتصميم وكلية عفت للعلوم الإنسانية وكلية عفت للأعمال.




Live-Chat