الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

مجلس الطالبات

مجلس الطالبات بجامعة عفت هي وحدة مستقلة تمثل صوت الطالبات من خلال الأنشطة ويساعد في تحسين الطالبات على جميع المستويات والجوانب ويحتضن جميع أندية الطالبات. ويعمل على بناء الولاء بين الطالبات والمؤسسة من خلال سد الثغرات. ومن ثم ، فإنهم يقدمون الخدمات ويلبون طلبات الطالبات ويستضيفون الفعليات ويتبنون الأسباب ويعملون ليكونوا مرجعاً حيويًا للطالبات. ببساطة ، مجلس الطالبات هو مرجع الطالبات.

المهمة:

مجلس الطالبات هو مجموعة من الأفراد مسؤولين عن الجوانب الاجتماعية  للحياة الطلابية في جامعة عفت و يشاركون في التخطيط الفعليات للطالبات.
مجلس الطالبات هو منظمة فعاله لديها الكثير من المسؤوليات والقوة في أيديهم ، والتي يجب أن تستخدمها لصالح احتياجات الطالبات. نحن نريد فقط الأشخاص الملتزمين بالعمل الجاد وحضور الاجتماعات وإدارة اللجان الصغيرة والمشاركة في جميع الفعليات. نحن بحاجة إلى قادة.

الأهداف:

1. تمكين الطالبات من خلال تلبية احتياجاتهم التالية:
  • فكرياً
  • أكاديمياً
  • جسدياً
  • عاطفياً وروحياً
  • مالياً
2. إشراك جامعة عفت في المجتمع وتبني أسباب مختلفة
3. تشجيع الطالبات على رد الجميل للمجتمع والمسؤولية الاجتماعية

أهلية الانتخاب:

للتقدم إلى مجلس الطالبات ، هناك بعض المتطلبات التي يجب تلبيتها:
  • يجب أن يكون المعدل التراكمي 2.5 على الأقل.
  • لا مشاكل في الانضباط.
  • إذا كانت هناك ملاحظة على الحضور أو السلوك أو مشاكل ، فلن يُسمح للطالب بالترشح للمنصب.

المشاركة:

نريد الطالبات الذين يريدون المشاركة في مجتمعنا ؛ لذلك ، نطلب منك كعضو لمشاركة في نشاطين لا صفيه على الأقل. وأيضًا لدينا الحق في المطالبة ليس بالحضور فحسب ، بل أيضًا المشاركة في أنشطة مجلس الطالبات للحفاظ على منصبك في المجلس. سيُطلب من الطالبات الذين لا يلبون التوقعات مغادرة المجلس.

هيئة الطالبات ودعم الموظفين:

يجب أن تكون شخصًا تحترم زميلتها وثقتها. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرة على التعاون والعمل مع المعلمين والإداريين. لإثبات أن لديها دعمًا ، يجب عليك جمع توقيعات 15 طالبة و 3 معلمين يدعمون ترشيحك واثنين من المسؤولين الذين يتحققون من أنك شخص مناسب للمنصب، يجب إرفاق التوقيعات مع الإستبيان.
ستخضع جميع الطلبات لعملية فحص من قبل مكتب شؤون الطلابية للتأكد من استيفائك لجميع المتطلبات. إذا تم استيفاء المتطلبات ، فسيتم إبلاغك ، حتى تتمكن من بدء حملتك. سوف نجري الانتخابات في نهاية فصل الربيع.
 
املي الاستمارة الصحيحة ، استمارات الترشيح متوفر لجميع الطالبات للانتخابات. يجب أن تعرف الطالبات أن المتطلبات قابلة للتغيير. يجب على الطالبات تقديم استمارة ترشيحهم شخصيًا إلى عضو لجنة الانتخابات في مكتب الشؤون الطلابية.
لتقدّم الطالبه للانتخابات: يجب أن يكون جانبًا واحدًا من  الورقة"A4" التي يمكنك من خلالها تقديم خطتك ويجب عليك تقديمها شخصيًا . وسيتم أيضًا توجيهك لاحقًا لإرساله عبر البريد الإلكتروني كمستند "Word". ثم سيتم نشره على الإنترنت وتوزيعه على ارجاء الجامعة.
 

الخطوات:

1. تقديم الاستمارة وخطتك.
2. الحملة الانتخابية.
3. المناقشة.
4. تصويت الطالبات.
5. الإعلان عن رئيس مجلس الطالبات الجديد لطالبات جامعة عفت.
6. الإعلان عن نائب رئيس مجلس الطالبات جامعة عفت الجديدة.
 

المسؤوليات و الواجبات:

1. تدريب أعضاء مجلس الطالبات الجديدة
2. الانتخابات
3. حضور الاجتماعات
4. مشاريع لمجتمع عفت
5. مشاريع لخدمة المجتمع
6. تمثيل جامعة عفت في المجتمع.  
7. إدارة ساعات العمل
8. الإشراف على مشاريع النوادي  وأداء القادة
9. التواصل و العمل الجماعي