الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/Undergraduate, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Undergraduate, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/academics/graduate, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/academics/Graduate, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

مجلس الطلبة

مجلس الطلبة بجامعة عفت هي وحدة مستقلة تمثل صوت الطلبة من خلال الأنشطة ويساعد في تحسين الطلبة​ على جميع المستويات والجوانب ويحتضن جميع أندية الطلبة. ويعمل على بناء الولاء بين الطلبة والمؤسسة من خلال سد الثغرات. ومن ثم ، فإنهم يقدمون الخدمات ويلبون طلبات الطلبة ويستضيفون الفعليات ويتبنون الأسباب ويعملون ليكونوا مرجعاً حيويًا للطلبة​. ببساطة ، مجلس الطلبة هو مرجع الطلبة.

المهمة:

مجلس الطلبة هو مجموعة من الأفراد مسؤولين عن الجوانب الاجتماعية  للحياة الطلابية في جامعة عفت و يشاركون في التخطيط الفعليات للطلبة.
مجلس الطلبة هو منظمة فعاله لديها الكثير من المسؤوليات والقوة في أيديهم ، والتي يجب أن تستخدمها لصالح احتياجات الطلبة​ نحن نريد فقط الأشخاص الملتزمين بالعمل الجاد وحضور الاجتماعات وإدارة اللجان الصغيرة والمشاركة في جميع الفعليات. نحن بحاجة إلى قادة.

الأهداف:

1. تمكين الطلبة من خلال تلبية احتياجاتهم التالية:
  • فكرياً
  • أكاديمياً
  • جسدياً
  • عاطفياً وروحياً
  • مالياً
2. إشراك جامعة عفت في المجتمع وتبني أسباب مختلفة
3. تشجيع الطلبة على رد الجميل للمجتمع والمسؤولية الاجتماعية

أهلية الانتخاب:

للتقدم إلى مجلس الطلبة ، هناك بعض المتطلبات التي يجب تلبيتها:
  • يجب أن يكون المعدل التراكمي 2.5 على الأقل.
  • لا مشاكل في الانضباط.
  • إذا كانت هناك ملاحظة على الحضور أو السلوك أو مشاكل ، فلن يُسمح للطالب بالترشح للمنصب.

المشاركة:

نريد الطلبة الذين يريدون المشاركة في مجتمعنا ؛ لذلك ، نطلب منك كعضو لمشاركة في نشاطين لا صفيه على الأقل. وأيضًا لدينا الحق في المطالبة ليس بالحضور فحسب ، بل أيضًا المشاركة في أنشطة مجلس الطلبة للحفاظ على منصبك في المجلس. سيُطلب من الطلبة الذين لا يلبون التوقعات مغادرة المجلس.

هيئة الطلبة ودعم الموظفين:

يجب أن تكون شخصًا تحترم زميلتها وثقتها. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرة على التعاون والعمل مع المعلمين والإداريين. لإثبات أن لديها دعمًا ، يجب عليك جمع توقيعات 15 طالبة و 3 معلمين يدعمون ترشيحك واثنين من المسؤولين الذين يتحققون من أنك شخص مناسب للمنصب، يجب إرفاق التوقيعات مع الإستبيان.
ستخضع جميع الطلبات لعملية فحص من قبل مكتب شؤون الطلابية للتأكد من استيفائك لجميع المتطلبات. إذا تم استيفاء المتطلبات ، فسيتم إبلاغك ، حتى تتمكن من بدء حملتك. سوف نجري الانتخابات في نهاية فصل الربيع.
 
املي الاستمارة الصحيحة ، استمارات الترشيح متوفر لجميع الطلبة للانتخابات. يجب أن تعرف الطلبة أن المتطلبات قابلة للتغيير. يجب على الطلبة تقديم استمارة ترشيحهم شخصيًا إلى عضو لجنة الانتخابات في مكتب الشؤون الطلابية.
لتقدّم الطالبه للانتخابات: يجب أن يكون جانبًا واحدًا من  الورقة"A4" التي يمكنك من خلالها تقديم خطتك ويجب عليك تقديمها شخصيًا . وسيتم أيضًا توجيهك لاحقًا لإرساله عبر البريد الإلكتروني كمستند "Word". ثم سيتم نشره على الإنترنت وتوزيعه على ارجاء الجامعة.
 

الخطوات:

1. تقديم الاستمارة وخطتك.
2. الحملة الانتخابية.
3. المناقشة.
4. تصويت الطلبة.
5. الإعلان عن رئيس مجلس الطلبة الجديد لطلبة جامعة عفت.
6. الإعلان عن نائب رئيس مجلس الطلبة جامعة عفت الجديدة.
 

المسؤوليات و الواجبات:

1. تدريب أعضاء مجلس الطلبة الجديدة
2. الانتخابات
3. حضور الاجتماعات
4. مشاريع لمجتمع عفت
5. مشاريع لخدمة المجتمع
6. تمثيل جامعة عفت في المجتمع.  
7. إدارة ساعات العمل
8. الإشراف على مشاريع النوادي  وأداء القادة
9. التواصل و العمل الجماعي ​
Live-Chat