رسالة الرئيسة

يطيب لي أن أرحب بأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطالبات وجميع موظفي جامعة عفت ومنسوبيها ببداية العام الدراسي الأكاديمي الجديد 2016-2017 م متمنية أن تكون سنة طيبة ومثمرة بمشيئة الله.
 
تبقى عائلة جامعة عفت على أهدافها في توفير مجتمعنا واقتصادنا القومي بخريجات ذوات كفاءات عالية لتقمن بتولي مناصب قيادية في مجتمعنا، وحكومتنا والقطاع الخاص من خلال توفير مصادر ومنشآت جديدة نسعى من خلالهم تقديم مناهج أكاديمية متنوعة. 
 
ومن منطلق سعينا للتميز، فاننا نعمل في جامعة عفت جاهدين لإعداد الكفاءات القيادية المنافسة عالميًا في بيئة أكاديمية وتعليمية مبدعة ومتعددة التخصصات، كما يتم إدارة الموارد المتوافرة بشكل فعال لتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع والتعلم مدى الحياة وإنشاء شراكات محلية ودولية، وصنع نماذج جديدة ملهمة من التعلم لتحقق أقصى قدر من الخبرات التعليمية، وبهذا نوفر لطالباتنا بيئة تنافسية، واعية، ومثالية للتعبير عن معنى المواطنة وقيادة الغد. 
 
 ولهو من دواعي سرورنا أن نعلن عن توفير بكالوريوس العلوم في التصميم من كلية الهندسة المعمارية والتصميم. و لقد قمنا بتوفير المزيد من برامج ماجستير العلوم حيث نستقبل الآن طالبات في برنامج ماجستير العلوم في التصميم الحضري بالتعاون مع جامعة ميامي وبرنامج ماجستير العلوم في دراسات الترجمة. ولقد اصبح المبنى الجديد لمكتبة الجامعة والمتحف الثقافي من المعالم العمرانية المميزة في مدينة جدة حيث يحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من مصادر جعلته ملاذا للباحثين عن العلم.   
وكوفئنا بتصنيف ثلاثة نجوم من أصل خمسة من هيئة تصنيف الجامعات العالمية QS كشهادة على عزمنا للتفوق في تقديم فرص جديدة ومستدامة لطالبات ومنسوبي جامعة عفت.
 
يحمل العام الدراسي الجديد 2016-2017 م تحديات واسعة ويحمل أيضا فرصًا جديدة، ولهذا ندعوكم للتعاون معنا على تذليل هذه التحديات واغتنام الفرص من أجل غد مشرق لنا جميعًا. ندعوكم لتصفح فعاليات جامعة عفت ومناسباتها التي يعلن عنها دوريًا وبانتظام على موقعنا الإلكتروني، والتي نأمل أن تجدوها مفيدة ومحفزة لزيارة حرم الجامعة الممتد على مساحة 82000 متر مربع واكتشاف المزيد عن حياة جامعة عفت المليئة بالإثارة والإفادة.
 
           نتطلع معًا نحو مستقبل أفضل ... وعلى الخيرِ والعملِ الجادّ نلتقي

                                                                                        الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل
                                                                                               رئيسة جامعة عفت