الشراكات الأكاديمية
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

الشراكات الأكاديمية

الشراكات الأكاديمية

Duke University

جامعة دوك

الهندسة الكهربائية و هندسة الحاسبات

تعاونت كلية برات للهندسة (The Pratt School of Engineering) مع جامعة عِفَّت منذ شراكتهما في العام 2004 على تأسيس وتطوير المنهج الأوَّل من نوعه للسيدات في المملكة العربية السعوديَّة في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات (Electrical and Computer Engineering - ECE). وفي كُلِّ عام، تقوم هيئة دراسية من جامعة دوك (Duke) بزيارة قسم الهندسة الكهربائية و هندسة الحاسبات للإشراف على تطور القسم و للتواصل مع الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وتتسلم كلُّ خريجة من خريجات البرنامج في جامعة عفت خطاب تهنئة خاص من عميد كلية برات – د. توم كاتسوليس (Tom Katsouleas) لاتمامها البرنامج.

University of Miami

جامعة ميامي

الع​م​ارة

عقدت جامعة عفت اتفاقية شراكة مع كلية العمارة ( (School of Architectureفي جامعة ميامي (Miami University) منذ عام ٢٠٠٩ تم من خلالها التعاون لتطوير و تقديم برنامج الخمس سنوات الجديد في جامعة عفت والذي يتطابق مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية (ABET) . كما تُتاح الفرصة لطالبات جامعة عِفَّت بموجب الاتفاقية الالتحاق بدورات صيفية في روما وذلك في المرافق التابعة لجامعة ميامي في إيطاليا، كما تعمل جامعة ميامي مع جامعة عفت بموجب الاتفاقية على تطوير برنامج الماجستير في التصميم الحضري (Masters Program in Urban Design) والذي سيتمُّ طرحه قريباً في جامعة عفت.

Syracuse University

جامعة سيراكوس

نظم المعلومات

تتعاون مدرسة دراسات المعلومات ((School of Information Studies في جامعة سيراكوس مع جامعة عِفَّت منذ العام ٢٠١١، و في عام ٢٠١٣ تم توقيع عقد شراكة بين الجامعتين، حيث أسهمت جامعة سيراكيوس في مُراجعة منهج نُظُم المعلومات (Information System) الجديد لجامعة عِفَّت. كما سوف تُتاح الفرصة في هذا الصيف لطالبات برنامج نُظُم المعلومات في جامعة عِفَّت للانضمام لنُظرائهم في جامعة سيراكوس في جولة دراسية مُشوِّقة لدُول آسيوية مُختارة للاطلاع على كيفيَّة استخدام تقنية المعلومات لدى الشركات العالميَّة الكُبرى.

Carnegie Mellon University

جامعة كارنيجي ميلون

علم النفس

كان لشراكة جامعة عِفَّت مع قسم علم النفس (The Department of Psychology) في جامعة كارنيجي ميلون (Carnegie Mellon) الدور الفعال منذ عام ٢٠١١؛حيث تم مراجعة برنامج علم النفس الذي تقدمه عفت من قبل جامعة كارنيجي ميلون عام ٢٠١٢،كما أشرفت الجامعة على تنفيذ و سير البرنامج الدراسي.

Tokai University

جامعة توكاي

علوم الحاسب الآلي

يتعاون قسم علوم الحاسب الآلي (Computer Science) في جامعة عِفَّت مع الشريك العالمي جامعة تُوكاي (Tokai University) في اليابان أرض الإبداع التقني. وتتعاون جامعة توكاي مع جامعة عفت لضمان بقاء برنامج علوم الحاسب الآلي محدثاً باستمرار ومواكباً لآخر التطورات في هذا المجال المتجدد دائماً. ويقوم أساتذة من جامعة توكاي بزيارات سنويَّة لجامعة عِفَّت ليس فقط لإعطاء المحاضرات والدورات ذات الصلة بالمجال، وإنما لإعطاء فكرة عن الحضارة اليابانية المُشوِّقة، وقد حصلت طالبات عفت أيضاً على دورات تدريبيَّة في البحث العلمي في جامعة توكاي.

Georgetown University

جامعة جورج تاون

كلية عفت للأعمال

وفي العام ٢٠٠٥، تعاونت جامعة عِفَّت مع كلية مكدونا للأعمال (McDonough School of Business) التابعة لجامعة جورج تاون (Georgetown University) في واشنطن دي سي على تأسيس قسم إدارة الأعمال (Business Administration). ومن هذه القاعدة القوية تم إنشاء كُليَّة الأعمال (College of Business) في العام ٢٠٠٩، وفي عام ٢٠١٣ تم تجديد هذه الشراكة ، الأمر الذي بدوره سيعزز امكانيات جميع أقسام الكلية كما سيزيد من القدرات البحثية لكل من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

Western Sydney University

جامعة غرب سيدني

اللغة الإنجليزية و الترجمة

ومن خلال أحدث شريك لجامعة عِفَّت، جامعة غرب سيدني (- UWS The University of Western Sydney)، تمَّ التخطيط للعديد من المشاريع التعاونية المُشوِّقة بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وكما هو الحال في جامعة عِفَّت، تمتلك جامعة غرب سيدني قسماً لدراسات الترجمة في اللغتين الانجليزية والعربية، وسوف يُركِّز التعاون بين الجامعتين ليس فقط على برنامج البكالوريوس وإنما أيضاً على درجة الماجستير في دراسات الترجمة (Masters in Translation Studies) والذي سيتمُّ طرحه في المستقبل القريب.

Mount-Holyoke University

كلية ماونت هوليوك

مركز الدعم و المساندة

تحرص جامعة عِفَّت على تأهيل قياديات الغد الواعدات في بيئة تنافسية بالتعاون مع كلية ماونت هوليوك (Mount Holyoke) والتي تعكس نفس رؤية جامعة عفت وتتمتَّع بسمعتها القوية في تشجيع النساء وتطوير مهاراتهنَّ القياديَّة بشكل يؤهلهنَّ ليُصبحن قادة المستقبل، و تتعاون جامعة عِفَّت مع كلية ماونت هوليوك منذ العام ٢٠١٠ لتطوير مُبادرات جديدة ولتعزيز المناهج الدراسية في جامعة عِفَّت.

Sorbonne University

جامعة السوربون

اللغة الفرنسية

كما تُتيح جامعة عِفَّت للطالبات من خلال دورة جامعة السوربون عن الحضارة الفرنسية (The Cours De Civilsation Français De La Sorbonne - CCFS) الفرصة للحصول على دبلوم اللغة الفرنسيَّة وحضارتها (Diploma of French Language & Civilization - DOFLC) من خلال قسم الإعداد العام (General Education Department - GED) ومعهد الدراسات التنفيذية و خدمة المجتمع (Executive Education & Community Services Institute - EECSI) , و ذلك تحت إشراف القنصلية الفرنسيَّة في جدة.

Boston University

جامعة بوستن

البرنامج

وبشكل يتناغم مع المنهج الشمولي الذي تركز عليه جامعة عِفَّت للتطوير الشخصي الشامل للطالبات، فقد تم تصميم برنامج الإعداد العام لإعداد الطالبات إعدادا مُرضياً وبنَّاءاً من النواحي الشخصية والاجتماعية والمدنية والذي يعزز مهاراتهن المهنية. وتضمن الشراكة مع جامعه بوستن (Boston University) بأنَّ البرنامج يتماشى مع توصيات هيئة نيوانجلاند للكلياتEASC ؛ وعلى نفس النحو يتوافق مع الممارسات عالية التأثير والمدعومة من قبل الهيئة الأمريكية للكليات و الجامعاتAAC&U والتي هي من أكبر الهيئات المعروفة في هذا المجال. وفي توصيتهم المتعلقة بالبرنامج, أبدى المسؤولون في جامعة بوسطن تأثرهم و اعجابهم بتركيز جامعة عِفَّت على التفكير الأخلاقي و مفهوم المواطنة العالمية وبناء الشخصيَّة.

Virginia Tech University

Virginia Tech University

البرنامج

Virginia Tech takes a hands-on, engaging approach to education, preparing scholars to be leaders in their fields and communities. As the commonwealth’s most comprehensive university and its leading research institution, Virginia Tech offers 275 undergraduate and graduate degree programs to more than 33,000 students and manages a research portfolio of more than $502 million. The Effat English Academy collaborates with the Virginia Tech Language and Culture Institute, whose mission is to promote intercultural competence and understanding by connecting people across borders and disciplines. They aim to inspire globally minded students, scholars, and professionals through transformative learning, innovative collaborations, and cross-cultural engagement.

Auburn University

جامعة أوبورن

البرنامج

في شهر يونيو من عام 2016 صُنف برنامج التصميم بجامعة أوبورن من أفضل 5 برامج بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل DesignIntelligence ، وهي مدرسة تصنيف خاصة لكلاً من هندسة العمارة وهندسة تنسيق المواقع والتصميم الداخلي والتصميم الصناعي. كما ستزيد هذه الشراكة الأكاديمية الحديثة مع عفت من أهمية برنامج التصميم وتعزز من الجودة وتمنح فرص التعاون بمختلف المستويات.

TISCH University

TISCH جامعة

البرنامج

تُعد مدرسة Tisch للفنون الأدائية بجامعة نييورك من أبرز المراكز التدريبية والمنح لأداء الفنون السينيمائية وفنون الإعلام المعاصرة.فحصل الكثير من خريجي هذه المدرسة على الشهرة والتقدير. وأصبحو رواداً لنشاطات فنية عالمية. وستزيد شراكة برنامج الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت مع مدرسة Tisch للفنون التعبيرية من أهمية البرنامج كما ستُشكِّل حلقة وصل فعّالة مع المجتمع الدولي للإختصاص الإعلامي.


add chat to your website