فئات المسابقة
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

فئات المسابقة

تتكون المسابقة من فئتين أساسيتين:

  1. النوع اليدوي: يوفر فرصة جيدة لجميع الطالبات المهتمات اللًوات لديهن مهارات أساسية في الإلكترونيات والروبوتات للمشاركة في المسابقة .
  2. النوع التلقائي: مصمم لتزويد الطالبات بفرصة لإظهار معرفتهم في التحكم ، لأجهزة الإستشعار ، الإلكترونيات الميكانيكية ، والتحكم في الروبوتات.

الجولة الأولى: هي جولة الروبوتات اليدوية ، والتي تتطلب مشغل .

سيقوم فريقان متقابلان (فريق أحمر وفريق أزرق) بمحاولة تشغيل الروبوتات اليدوية لكل فريق:

  • وضع فناجين القهوة الثلاثة (زرقاء أو حمراء حسب لون فريقهم) على قضيب لوضعها في المنطقة المخصصة لكل فنجان في الدائرة في منتصف منطقة اللعبة. يمكن أن يحمل الفريق الكؤوس الواحدة تلو الأخرى أو جميعها معًا وفقًا لتصميم أجهزتهم .
  • وضع التمور الثلاثة (الأزرق أو الأحمر حسب لون فريقهم) في وعاء لوضعها في المنطقة المخصصة للتمور في الدائرة في منتصف منطقة اللعبة.

الجولة الثانية: هي جولة الروبوتات الآلية و التي لا تتطلب مشغل.

سيقوم فريقان متقابلان (فريق أحمر وفريق أزرق) بمحاولة تشغيل الروبوتات الآلية لكل فريق:

  • وضع كوبًا واحدًا من القهوة (أزرق أو أحمر حسب لون فريقهم) على قضيب لوضعه في المنطقة المخصصة لكل فنجان في الدائرة في منتصف منطقة اللعبة.
  • احصل على تمره واحدة (أزرق أو أحمر حسب لون فريقهم) في وعاء لوضعها في المنطقة المخصصة للتمور في الدائرة في منتصف منطقة اللعبة.

add chat to your website