المكتبة الإلكترونية والموارد البحثية
الرقي للإنجاز

I am ...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

المكتبة الإلكترونية والموارد البحثية

Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > البحث العلمي > المكتبة الإلكترونية والموارد البحثية

يعمل معهد الأبحاث والاستشارات جنباً إلى جنب مع مكتبة جامعة عفت بهدف توفير موارد متنوعة للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس لتيسير مصادر لجمع المعلومات مثل المجلات العلمية، المقالات الصحفية، الكتب، الفيديوهات، وسلاسل الإصدارات وغيرها الكثير. ويمكن للراغبين في الاستفادة من هذه المصادر المتنوعة الوصول إليها إما من داخل الحرم الجامعي أومن خارجه عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة .تحظى مكتبة جامعة عفت بذخيرة هائلة من الكتب الورقية والرقمية وتتعاون مع مراكز مرموقة لقواعد البيانات مثل:


مكتبة (ماكات)

هي مكتبة رقمية تفاعلية تتيح الوصول إلى تحاليل نقدية ودلائل لدراسة نصوص رئيسية في شتى العلوم الاجتماعية والإنسانية مع التركيز على سياقها الخاص. وتعد أكبر مكاتب العالم من حيث سلاسل الأطروحات العلمية الممتدة من عام 1743 إلى الحاضر. لدى (ماكات) ما يفوق المائة وثمانين عنوانا متنوعا بالإضافة إلى علاقات تعاونية مع مجموعة من الجامعات تجعل أفكار وأطروحات خيرة المفكرين في العالم في متناول اليد بيسر وبأسلوب سلس للجميع من أنحاء العالم.


مكتبة (دايركت ساينس)

تتيح المكتبة الوصول إلى قاعدة بيانات كبيرة من البحوث العلمية والطبية. وتستضيف أكثر من 12 مليون محتوى من 3500 مجلة أكاديمية و34،000 من الكتب الإلكترونية، من مواضيع مثل العلوم الفيزيائية والهندسة وعلوم الأحياء والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والإنسانية. تقدم مكتبة Science Direct إجابات عالية الجودة التي تساعد الباحثين والمدربين والطلاب وخبراء الخدمات الطبية وخبراء البيانات في المجالات العلمية والحكومية والصناعة.


مكتبة (سكوبس)

تمثل (سكوبس) أكبر قاعدة بيانات للملخصات، الاقتباسات، الأبحاث المفحوصة من خبراء المجال، الكتب، وجلسات المؤتمرات. وتوفر القاعدة ما يزيد على 22،000 عنواناً من أكثر من 5000 ناشراً دولياً. وتتيح مزايا أخرى كالبحث عن خلفيات المؤلفين وتوفير أدوات لرسم النماذج والتمثيل والاقتباس والتحليل.



مكتبة (ويب أوف ساينس)

هي قاعدة بيانات رائدة تقدم مراجع للاقتباسات ومعلومات من مختلف التخصصات حيث تضم أكثر من 12،000 مقالة وأكثر من 160،000 مؤتمر من جميع أنحاء العالم. وتتضمن أدوات للتحليل والبحث حسب المصدر
في بيانات وملفات تعود لمراجع من قديم السنين. وتتيح الوصول إلى نصوص عن العلوم والآداب والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية. كما توفر أدوات للتصفح والاقتباس والبحث عن المؤلفين وإنشاء نماذج مرئية لتمثل العلاقات بين النصوص المقتبسة ونشر تقارير حول الأبحاث الجارية.  كما لديها فهرس محتويات كامل وموسوعة عالميه من المنشورات العلمية الرائدة والكتب. 




المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية

يوفر المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية إمكانية الوصول إلى المعلومات الطبية الحيوية والجينومية، كما يقدم كتب ووثائق مجانية في مجال علوم الحياة والرعاية الصحية.




add chat to your website