علم النفس
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

علم النفس

الرؤية

تعزيز الطموح لتحقيق رؤية السعودية 2030، وأن يصبح قسم علم النفس أحد أفضل أقسام علم النفس في المملكة العربية السعودية والعالم، وذلك بتأهيل الطالبات من خلال تزويدهن بتعليم على مستوى عالٍ، وإكسابهن المهارات المطلوبة والمواقف الإيجابية التي تمكنهن من دراسة القضايا الاجتماعية والنفسية في بلدهن، وبالتالي تعزيز الرفاهية وخدمة المجتمع.

الرسالة

تأهيل الطالبات ليكن مفكرات يتميزن بنظرة نقدية، وباحثات متسلحات بالأخلاق الحميدة، وعاملات يتميزن بشغفهن ويتحملن المسؤولية ويتمتعن بالطموح، وقادرات على الإسهام في تنمية المجتمع وتطوره. وتشارك الطالبات في مشاريع تساعد على إبراز الثقافة السعودية والإسلامية ومقارنتها بالثقافات الأخرى، وذلك من خلال إجراء البحوث النفسية استناداً إلى نهج علمي. ويتم تمكين الطالبات من أجل بناء المعرفة بالتعاون مع الموجهين والزميلات من خلفيات ثقافية مختلفة، وفي بيئة تعليمية تفاعلية.

الأهداف

  1. إثراء الاعتراف بالقسم على المستوى المحلي والعالمي من خلال تعزيز تواجده وحضوره في المجتمع وتفعيل مساهمته في تحقيق رؤية 2030.

  2. غرس بيئة عمل حيوية قائمة على التعاون عبر قيادة فعالة وملهمة تعزز قيم النزاهة في إدارة كافة أنشطة القسم.

  3. تعزيز مكانة قسم علم النفس ليتم الاعتراف به من بين أعلى الأقسام مرتبة على مستوى المملكة والمنطقة من خلال عمليات وإجراءات جودة دقيقة وفعالة وتلبي المعايير الوطنية والعالمية.

  4. دعم وتعزيز التفوق الأكاديمي في برامج البكالوريوس والدراسات العليا الحالية من خلال توفير تعليم مبتكر، والسعي لتنفيذ المزيد من برامج الدراسات العليا المتميزة والمرموقة.

  5. الاستمرار في استقطاب الطالبات المتميزات بما يمكن من تعزيز التميز في تطوير الطالبات وتخريج ممثلات حقيقيات لتراث وإرث الملكة عفت، ليكن أدوات فعالة للتغییر والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية.

  6. تعزيز أنشطة التعلم والبحث الشاملة بين الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والفريق الإداري من خلال توفير الموارد التعليمية الكافية والعصرية التي يسهل الوصول إليها.

  7. تجهيز القسم بالمرافق الملائمة المتطورة، والتي تشمل المختبرات، بما يمكن القسم من الإيفاء بمتطلبات النمو الأكاديمي والشخصي للطالبات وأعضاء هيئة التدريس وفريق الموظفين.

  8. الإسهام في تطوير الموارد المالية للجامعة واستدامتها من خلال جهود متنوعة لجمع الأموال، وبخاصة في مجالات الأبحاث والمشاريع المجتمعية.

  9. تعزیز الجھود لاستقطاب أفراد هيئة التدريس وطاقم الموظفين ودعمهم والمحافظة عليهم بما يجعل من جامعة عفت المكان المفضل للعمل.

  10. تطوير بيئة أبحاث مناسبة تدعم أعضاء هيئة التدريس والطالبات في جهودهم الرامية إلى المشاركة في أنشطة بحثية متميزة وفعالة تتلاءم مع أولويات البحث في المملكة.

  11. تعزيز علاقات الكلية وتفاعلها مع المجتمع على المستويين المحلي والعالمي، وذلك عبر مساعٍ مشتركة مع شركاء وطنيين وعالميين وبرامج تدريب للطالبات.

add chat to your website