الرقي للإنجاز

I am a...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/Pages/Default.aspx, Undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/Pages/notdefault.aspx, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/Pages/Default.aspx, Graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/Pages/notdefault.aspx, الدراسات العليا
      الدراسات العليا
كلية عفت للعمارة والتصميم
Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > البرامج الأكاديمية > البكالوريوس > كلية عفت للعمارة والتصميم

​​​كلمة العميدة

طالباتي العزيزات
أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بكن في كلية العمارة والتصميم وأدعوكن لاستكشاف العديد من البرامج الرائعة التي تقدمها الكلية.
ونحن نُصنَّف ضمن أفضل الجامعات الخاصة في البلاد مع الاعتماد سبع سنوات من قبلالمجلس الوطني للاعتماد الأكاديمي (NCAAA) لبرنامج العمارة و نحن نعمل للحصول على شهادات الاعتماد الدولية  والتي تتيح للخريجات العمل في المملكة أو في الخارج.
 
إن هذا العام يعتبر عاما استثنائيا لكلية العمارة والتصميم، فبالإضافة الى البرامج المعهودة : بكالوريوس العمارة، و بكالوريوس الإنتاج المرئي و الرقمي قمنا بإنشاء برامج جديدة للكلية وهي : ماجستير التصميم الحضري و بكالوريوس التصميم (بتخصصاته الثلاث: وإنه لمن دواعي سروري أن أقوم بإدارة الكلية في هذه اللحظة المناسبة التي نقوم فيها بمواصلة تقديم خبرات التعلم العلمي و العملي لطالباتنا، ومتابعة البحوث المبتكرة  و دعم المنح الدراسية، والأداء، والتصميم، و ممارسة الإعلام الفني. كما نحن بصدد مواصلة الشراكات الهادفة مع شركائنا من مختلف المؤسسات و الأكاديميات المحلية بجدة والمملكة و أيضا الشراكات الدولية ومنها جامعة ميامي وجامعة جنوب كاليفورنيا.
طالباتنا بكلية العمارة والتصميم يبنين أساسًا قويًا من خلال المهام والأنشطة الدراسية المحفِّزة، والدعم الأكاديمي المستمر، وفرص لا حصر لها للتعلم خارج الفصول الدراسية. و كعضوة بهيئة التدريس، شعرت دائما بأنه لشرف عظيم أن أكون قادرة على المساعدة
و المساهمة في نمو وتطور طالباتنا ومساعدتهن على تصورإمكانيات جديدة.
كلي ايمان وثقة بأن كليتنا هي مساحة مهمة في هذه الجامعة البارزة التي تقوم بمساعدة طالباتها على تنمية أحلامهمن وتحقيق معظمها. وإن هذا هو أساس ما نقوم به في الممارسة الإبداعية والمنح الدراسية. وإن هذا يوفر للطالبات فرص للتواصل مع زميلات الدراسة، وتطوير مهارات قيمة، والانخراط في الحياة الجامعية، وفي نهاية المطاف الاستمتاع بالنجاح بكونها طالبة من جامعة عفت. إننا نقوم باعداد الطالبات ليكن رائدات و مبتكرات  في العمارة والتصميم الحضري و تخصصات الإعلام المرئي والتصميم وما يتبعها.
 
كلية العمارة والتصميم بجامعة عفت تعد واحدة من البيئات التعليمية والبحثية الأكثر ديناميكية من الناحية الإبداعية والفكرية في البلاد.
لذا يرجى التمتع بتصفح مواقع الويب للكلية و التعرف على أعضاء هيئة التدريس و الطالبات.
 

 د. ميرفت الشا​فعي

عميدة كلية العمارة و التصميم