الرقي للإنجاز

I am a...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, Researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, Undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, Graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا
كلية عفت للهندسة

​​تمنح كلية عفت للهندسة ثلاث برامج لمرحلة الباكالريوس : الهندسة الكهربائية وهنذدسة الحاسبات، علوم الحاسب الألي و نظم المعلومات.جميع البرامج معتمدة على الصعيد الوطني من قبل لجنة التقييم التعليمي وعلى المستوى العالمي من قبل هيئة الاعتماد للهندسة والتكنلوجيا ابيت.لضمان كفائة مستويات التعليم التقنية لطالباتنا.تتراوح مدة الدراسة لقسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات الى خمسة سنوات ، بينما تتراوح مدة الدراسة لقسمي نظم المعلومات وعلوم الحاسب الألي الى أربعة سنوات .

تمكنت كلية عفت للهندسة في الفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية 2017-2018 من انشاء برنامج ماجستير العلوم في الطاقة الهندسية.يندرج البرنامج الى مساريين : مسار هندسة الطاقة المتجددة و الهندسة البترولية.
تتراوح مدة الدراسة لبرنامج الماجستير الى سنتان.

الرؤية

أن تصبح كلية عفت للهندسة الرائدة في المملكة في توفير تعليم متميز في مجال الهندسة، وتتخصص في الأبحاث المبتكرة ونقل المعرفة والتقنية من أجل صالح المجتمع.

الرسالة

 ستستمر كلية عفت للهندسة في ريادة تعليم المرأة في مجال الهندسة ضمن بيئة تضم تخصصات وأبحاث مختلفة، وتزودهم بالمهارات الفنية والتحليلية المتكاملة بما يمكنهم من الإسهام بفاعلية في التنمية الوطنية والعالمية والتقدم التقني.

الأهداف                                                                       


  1. تعزيز تواجد جامعة عفت محلياً وعالمياً من خلال التميز في التعليم الهندسي والأبحاث المبتكرة ونقل التقنية والشراكات مع المجتمع والجهات المتخصصة، بما يتفق مع رؤية 2030.
  2. توفير بيئة عمل تحث على التعلم بفاعلية والنمو المستدام للطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وسيتم تحقيق ذلك من خلال الحوكمة الفاعلة والشفافية وأخلاقيات العمل القوية.
  3. المحافظة على برامج الاعتماد والمقارنة الوطنية والعالمية وتوسيعها، وفي الوقت نفسه الالتزام بأعلى معايير الجودة في الإجراءات والعمليات.
  4. تزويد الطالبات بتجربة تعلم هندسي استثنائية تتميز بتقديم البرنامج بشكل مبتكر وتعليم تفاعلي يعتمد على المشاريع، وتطوير المهارات النقدية والتحليلية، وتوفير فرص الأبحاث المستمرة.
  5. استقطاب الطالبات من خلفيات متنوعة من خلال ضمان توفير تجربة تعلم شاملة ومستدامة، وتطوير المهارات والمواهب، والدعم الفردي المستمر.
  6. توسيع وتفعيل استخدام الموارد التعليمية المتطورة ودمج التقنية بفاعلية في المناهج الهندسية.
  7. إدارة المرافق المتطورة والمحافظة عليها، ودعم توفر بيئة آمنة وصحية، والالتزام بلوائح جهات الاعتمادات الوطنية والعالمية والجهات التنظيمية.
  8. تعزيز القدرات المالية لكلية عفت للهندسة من خلال موازنة فعالة وتمويل خارجي للأبحاث وأنشطة التدريب والخدمات الاستشارية.
  9. توظيف طاقم تدريس وباحثين وفنيين وموظفين من خلفيات متنوعة ويتميزون بالكفاءة العالة، ودعم تطورهم المهني.
  10. إيجاد بيئة أبحاث لطالبات البكالوريوس والدراسات العليا لإنتاج أبحاث عالية الجودة، واستمرار الشراكات الاستراتيجية في مجالات الأبحاث والتعاون والعلاقات مع المؤسسات البحثية الوطنية والعالمية.
  11. تطوير الشراكة مع المجتمع والقطاع الهندسي من خلال تبادل الخبرات، والإسهام في رؤية 2030، والمشاركة الفاعلة للطالبات وأعضاء هيئة التدريس وخريجات الكلية في خدمة المجتمع.

الخدمات

تهدف كلية عفت للهندسة أن تصبح كلية عفت للهندسة الرائدة في المملكة في توفير تعليم متميز في مجال الهندسة، وتتخصص في الأبحاث المبتكرة ونقل المعرفة والتقنية من أجل صالح المجتمع. وتضم الكلية عدة أقسام وهي:

add chat to your website