المنح الدراسية
الرقي للإنجاز

I am ...

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

المنح الدراسية

ترغب جامعة عفت في دعمك في حال كنت طالبة متفوقة أكاديميا حتى يتسنى لك الحصول على كل المتطلبات الممكنة كطالبة في جامعة عفت. ومن إحدى الطرق المتبعة، تقوم الجامعة بتقديم تنوع من برامج المنح الدراسية. المنح الدراسية المطروحة مقدمة لجميع الجنسيات من الطالبات المتقدمات. معظم المنح الدراسية والمكافاءات تؤول للتفوق والإنجاز الأكاديمي والبعض تؤول للموهوبات رياضيا والمؤدييات وذوات الموهبة الفنية.

                الفائزات بالمنح الدراسية بجامعة عفت هن سفيرات للتميز الأكاديمي بجامعة عفت.

تقوم الفائزات بالمنح الدراسية بإبرام العقود مع جامعة عفت توكيدا على استمرارية المنح الدراسية المخصصة حتى التخرج طبقا للشروط الموضوعة.
ويتم تطبيق الشروط التالية:

  • تغطي المنحة الدراسية جميع الساعات الأكاديمية المعتمدة حتى التخرج.
  • تغطي المنحة الدراسية المواد المسجلة في الفصول الرئيسية والفصول الصيفية.
  • يجب على الطالبة المحافظة على المعدل المحدد في عقد المنح حتى تتمكن من الاستمرار في تجديد المنحة مع الجامعة.
  • يجب أن تحصل الطالبة على الدرجة من جامعة عفت.
  • في حالة الانسحاب من الجامعة، تقوم الطالبة بإعادة جميع المبالغ التي تم الاستفادة منها لصندوق المنح والمساعدات المالية بالجامعة حتى تاريخ الانسحاب.
  • لا يحق للطالبة تغيير التخصص المتفق عليه في العقد.
  • تلتزم الطالبة بجميع قواعد السلوك المنصوص عليها في ميثاق جامعة عفت التربوي المعروف باسم تربويات عفت.

برامج المنح الدراسية بجامعة عفت

منح إقرأ

تقوم جامعة عفت بمكافئة الطالبات المتميزات أكاديميا بالمنح الدراسية عن الانجازات في الفترة الدراسية السابقة للتقديم لجامعة عفت سواء لدرجة البكالوريوس أو لدرجة الماجستير. تتراوح المنح الدراسية بين الكاملة والجزئية حيث تحدد قيمة المنحة الدراسية لكل طالبة في العقد المبرم مع الجامعة. ويتم اختيار الفائزات بالمنح الدراسية من خلال المنافسة الأكاديمية. كما وأننا نبذل كل الجهود لدعم التميز الأكاديمي إلا أنه ليس لدينا ما يكفي جميع الطالبات المتنافسات المستوفيات للشروط. وتكون الأولوية للطالبات المتنافسات الحاصلات على أعلى درجات لتكون الفائزات بالمنح الدراسية المتوفرة

وللاطلاع على الإعلانات، يرجى زيارة مسابقة جامعة عفت.

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة الدراسية هي نفس المستندات المطلوبة للتقديم للقبول بالجامعة، هذا وبالإضافة لملف يوضح الإنجازات السابقة والدالة على التميز الأكاديمي.
لمزيد من المعلومات عن المستندات المطلوبة ، يرجى زيارة جامعة عفت القبول و عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي.

منح التفوق الأكاديمي

 للطالبات المنتظمات بجامعة عفت ويتم التجديد بشرط أن تحافظ الطالبة على المعدل المطلوب بنهاية كل فصل دراسي كما هو موضح بالشروط، كما تلتزم الطالبة بجميع قواعد السلوك المنصوص عليها في ميثاق جامعة عفت التربوي المعروف باسم تربويات عفت.

منح وزارة التعليم

تمنح وزارة التعليم الطالبات السعوديات المنتظمات بجامعة عفت ومنتظمات على برنامج منح الوزارة اللواتي سبق لهن الحصول على منحة وزارة التعليم قبل العام الأكاديمي 2015/2016 . ويتم تجديد المنحة حتى التخرج بشرط أن تحافظ الطالبة على المعدل المطلوب من قبل الوزارة.

المنح الدراسية للموهوبين

تطرح جامعة عفت العديد من المنح الدراسية للموهوبات المتقدمات لدرجتى البكالوريوس والماجستير. التميز الأكاديمي متطلب أساسي ولكن الأنشطة خارج الفصل الدراسي هي التي تصنع الفرق. تشتمل الاهتمامات (ولسيت حصرية) على الرياضيين، والمهارات التجارية، وصناعة الأفلام، و تشجير البيئة (البيئة الخضراء)، والكتابة، والابتكار، والتصميم. تتراوح المنح الدراسية بجامعة عفت بين الكاملة والجزئية من قيمة الرسوم الدراسية. المستندات المقدمة من الطالبات الموهوبات لا تختلف عن المتقدمات المتميزات أكاديميا فيما عدا إضافة ملف يوضح الموهبة المتميزة. وبينما نبذل كل الجهود لدعم الطالبات المتميزات أكاديميا وموهوبات إلا أنه لا تتوفر الأموال الكافية لمساعدة جميع الطالبات المتقدمات المستوفيات للشروط. حيث تكون الأولوية للطالبات المتميزات الحاصلات على أعلى الدرجات لتكون الفائزات بالمنح الدراسية  المتوفرة.

 لمزيد من المعلومات عن المستندات المطلوبة ، يرجى زيارة جامعة عفت القبول و عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي.

منح لسوق العمل

تصدر تلك المنح للطالبات الراغبات التخصص في مجال معين يتناسب مع عمل أو وظيفة محددة في إحدى الشركات أو المؤسسات. منح التخصص في مجال العمل مقدمة لكل الطالبات في برامج درجتي البكالوريوس أو الماجستير. يجب على الطالبة تقديم ملف بيان حالة بالخبرات والإنجازات السابقة ومقال يوضح مجال العمل الملتحقة به أو ترغب في الالتحاق به  وتوضح لماذا. بيان الحالة أو الإنجازات يجب أن تستوفي مجال العمل في الشركة المانحة أو المقدمة للمنحة. وبالرغم من أننا نبذل الجهود لاختيار الطالبات المستوفيات لشروط المانحين، إلا أننا لا يمكننا ضمان توفير المنح الدراسية لجميع المستوفيات للشروط. يتم اختيار الطالبات الحاصلات على أعلى تقدير ودرجات لتكون فائزات على المنح المتوفرة.

add chat to your website