الرؤية والرسالة والأهداف
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

تطمح عمادة توكيد الجودة للارتقاء بالخبرة العملية و التعليمية من خلال تحفيز جميع الوحدات الأكاديمية والإدارية لتحقيق مستويات عالمية من الأداء حتى يكون لجامعة عفت تاثير ومكانة مجتمعية  محلية وإقليمية ودولية.

الرسالة

تهدف عمادة توكيد  الجودة الى تعزيز قيمة العمل والخبرة التعليمية بجامعة عفت و ذلك من خلال تأكيد ثقافة التميز و العمل على التحسين المستمرلمعايير الجودة، بالاضافه الى دعم جميع الوحدات الأكاديمية والإدارية من خلال نظام توكيد  الجودة لتحقيق الاعتماد و التصنيف الوطني والإقليمي والدولي.

الاهداف

  1. ضمان التزام الجامعة بمعاييرو أجراءات و مقاييس الجودة لتحقيق الاعتماد و الاعتراف الوطني والدولي و كذلك للاحتفاء بحصول الجامعة على الاعتمادات المحلية و الدولية والتصنيف لتعزيز وجودها وتأثيرها وفعاليتها،
  2. تحسين وأتمتة نظام ضمان الجودة لتسهيل و دعم نظام تقارير الجودة والبحوث المؤسسية باعتبارها  الاساس و العمود الفقري لعمليات صنع القرار وتحسين الجودة المستمرة في جميع أنحاء الجامعة، والحث على التعاون و المشاركة بين الوحدات المختلفة لتنفيذ هذا النظام؛ وتوسيع نطاق الاعتماد الوطني والدولي والتطلع إلى تحقيق أهداف لخطة التحول  السعودية 2020 لتصبح جامعة عفت مصنفة كواحدة من الجامعات السعودية الخمس من بين أفضل 200 مؤسسة حول العالم.
  3. ضمان جودة المعايير والاجراءات والمقاييس المستخدمة من قبل البرامج الأكاديمية والكليات لتطوير الطلاب ورفع مستوى تحصليهم وتنوعهم و تطابقها مع المتطلبات الوطنية والدولية؛ و أيضا ضمان جودة المعايير والاجراءات والمقاييس المستخدمة للحفاظ على كفاءة الموارد التعليمية و المعلوماتية والخدمات المقدمة لمجتمع عفت والمجتمع الخارجي وفقا للمتطلبات الوطنية والدولية .
  4. ضمان جودة المعايير والاجراءات والمقاييس المستخدمة لجذب و قبول و أستبقاء و تطوير الطلاب على اختلاف تنوعهم تبعاً للمتطلبات الوطنية والدولية.
  5. ضمان جودة المعايير والاجراءات المستخدمة من قبل إدارة الموارد البشرية لتحسين ملف توظيف الجامعة و ظروف العمل والدورات التعريفية أو التوجيهية والتطوير المهني الممنوح لهم وفقاً للمتطلبات الوطنية و الدولية، وتعزيز فعالية و كفاءة برامج التدريب الخاصة بضمان الجودة التي تقدمها هيئات داخلية وخارجية لجامعة عفت.
  6. ضمان جودة المعايير والاجراءت والاساليب  المستخدمة لتقييم جودة مرافق الحرم الجامعي ودعم تقنية المعلومات والخدمات العامة، لضمان مطابقتها للمتطلبات الوطنية والدولية؛ والاستفادة المثلى من إدارة ميزانية عمادة توكيد  الجودة والعمل على تنويع مصادر دخل الجامعة من خلال تقديم خدمات إستشارية لضمان الجودة للمؤسسات الأخرى.
  7. ضمان جودة المعايير والاجراءات والمقاييس المستخدمة لتقييم جودة تطور البحوث في المؤسسة لتتناسب مع المتطلبات الوطنية والدولية.
  8. تفعيل وتقوية و توطيد العلاقات مع المنظمات المهنية والمؤسسات الاكاديمية مثل مؤسسة بحوث الجودة المؤسسية بمنطقة الشرق الأوسط  والجامعات الدولية لقياس الأداء والاستمرار في ضمان جودة المعايير والاجراءات التي تستخدمها المؤسسة لتعزيز حضورها و مشاركتها المجتمعية لتتواكب مع المتطلبات الوطنية والدولية.
add chat to your website