الحياة في جدة
الرقي للإنجاز

    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Research/Pages/default.aspx, A researcherhttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Research/pages/default.aspx, باحث
      باحث
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Undergraduate/, An undergraduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Undergraduate/, البكالوريوس
      البكالوريوس
    • https://www.effatuniversity.edu.sa/English/Academics/Graduate/, A graduatehttps://www.effatuniversity.edu.sa/Arabic/Academics/Graduate/, الدراسات العليا
      الدراسات العليا

الحياة في جدة

Skip Navigation LinksEffat University > جامعة عفت > التوظيف > الحياة في جدة

 جدة مدينة عالمية ومحور للسياحة والتجارة. لديها أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر وثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض. تصنف جدة بأنها قلب المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الجيوغرافي. لأنه يمكنك اثناء ساعتين من الطيران الوصول الى معظم عواصم الشرق الأوسط وأفريقيا وتقاطع شركات الطيران الدولية التي تقلع إلى جميع المدن الرئيسية. كانت جدة ميناء ومدينة تجارية منذ قرون. يعرف موقعها الجغرافي بأنها رابع أكبر مدينة صناعية في المملكة العربية السعودية بعد الرياض والجبيل وينبع والمركز التجاري الثاني في الشرق الأوسط بعد دبي.

وحاليا تعتبر مدينة جدة مركز تجاري رئيسي في المملكة ولديها العديد من المكاتب الحكومية وكذلك القنصليات لبلدان في كل من أمريكا الجنوبية والشمالية والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى والاتحاد الأوروبي.

تشتهر المملكة بالمناطق التجارية والمطاعم والمقاهي. تضم المدينة العديد من المحلات والمتاجر الراقية. سكان جدة هم مزيج متعدد الأعراق والذي كان له تأثير كبير على مطاعم جدة.

جدة هي واحدة من المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. ويضم الكورنيش (منطقة الواجهة البحرية) الأكبر في المملكة مع سلسلة من الفنادق الفاخرة والشواطئ والمنتجعات المتجمعة حوله. تقع في شمال المدينة سلسلة من المنتجعات الشاطئية المتطورة. الغوص هو عامل جذب رئيسي بسبب موقع جدة على البحر الأحمر فإن النباتات والحيوانات هناك عجيبة.

يوجد في جدة أيضًا بعض من أفضل أندية ركوب الخيل في المملكة. وذلك نظرًا لتاريخها الطويل والغني فأنها تعد موطنًا لعشرات من المتاحف ولديها مجموعة واسعة من الاهتمامات وتعتبر واحدة من أكبر المعارض الفنية في الهواء الطلق بالعالم.

يتنوع التعليم والتعليم العالي في جدة بشكل هائل، حيث انه يوجد حوالي 2000 مدرسة حكومية وخاصة للطالبات والطلاب وحوالي 20 مؤسسة حكومية وعامة للتعليم العالي. ان لغة التدريس في المدارس العامة هي اللغة العربية بالإضافة الى التركيز على اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ومع ذلك، فإن المدارس الخاصة الدولية تستخدم اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم. لغة التدريس في جميع مؤسسات التعليم العالي هي اللغة الإنجليزية أو العربية.

add chat to your website